274 30طريقة لخدمة الدين المؤلف: رضا أحمد صمدي الصفحة - غفارين الإسلامية

أحدث المشاركات

Post Top Ad

أعلن هنا

Post Top Ad

إعلانك هنا

الأربعاء، 17 فبراير 2021

274 30طريقة لخدمة الدين المؤلف: رضا أحمد صمدي الصفحة




... استعمل الرسول صلى الله عليه وسلم طريقة المراسلة في عهد مبكر من زمان الدعوة ، وراسل الملوك في عهده ودعاهم إلى الإسلام ، فكان لهذه الرسائل دور مهم في توسيع نطاق الدعوة وكسر الحصار الإعلامي الذي فرضته اهتمامات الناس العادية .
... كما كان المراسلات بين أفراد الأمة ذات بعد إعلامي مهم ، حيث كانت هي الوسيلة الوحيدة لمعرفة الأخبار بين الناس وكانت الرسائل الإخوانية أيضا تلعب دورا اجتماعيا مهما .
... وقد عمل المسلمون على تطوير نظم نقل البريد حتى كانوا أول من ابتكر نقل الرسائل بالحمام الزاجل مما أحدث ثورة في سرعة نقل الرسائل ووصول المعلومات المهمة إلى كل الأصقاع .
... ومازالت المراسلات البريدية حتى عصرنا تلعب دورا اتصاليا مهما بين كل الشعوب ، بل مازالت البشرية تعتمد على نظام البريد العادي وسيلة في كثير من التعاملات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في عصر البريد الإلكتروني والهاتف النقال .
... والمظنون أن البريد العادي سيظل متربعا على عرش وسائل الاتصال العادية باعتباره الوسيلة التي تتيح الناس التعبير عما يجيش في قلوبهم بسهولة عبر سطر الكلمات .
... ومع تطور نظم نقل البريد العادي بين الدول أصبح بإمكان كل إنسان أن يراسل أي فرد أو هيئة في العالم متى توفر العنوان الصحيح . كما أن كثيرا من الدول والشركات الاستثمارية أنشأت هيئات لنقل البريد السريع يضمن وصول الخطاب أو الطرد في مدة يسيرة جدا حتى لو كان المرسل إليه يسكن في أقاصي العالم .
... لقد وجدت منظمة عالمية تسهل على الشباب من الجنسين التراسل عبر البريد ، بحيث توفر العناوين والمعلومات المطلوبة بين الطرفين ، وفي الغالب ما يتم التعارف بين فتى وفتاة من ذوي المراهقة ، وفي الغالب أيضا ما يتم التعارف لأسباب تتنافى مع الشرائع السماوية ، فما أشبه دور هذه المنظمة بدور القواد الذي يسهل الفجور لراغبيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author«غفارين» هي مدونة إلكترونية متخصصة في مجال الأسرة والمجتمع والتكنولوجيا الإلكترونية الهدف من هذا القانون هو نشر الثقافة التقنية للجميع من خلال سلسلة من المقالات والدورات التعليمية المجانية ، اعتقادا منها أنه يجب نشر العلم ، وليس بيعه ، لجذب انتباه المعلمين العرب وتحفيزهم على التدوين في الميدان من تقنيات التعليم لنشر أفكارهم وخبراتهم. تقوم المدونة بترجمة أهم المقالات والأخبار على المواقع الأجنبية
معرفة المزيد ←