280 30طريقة لخدمة الدين المؤلف: رضا أحمد صمدي الصفحة - غفارين الإسلامية

أحدث المشاركات

Post Top Ad

أعلن هنا

Post Top Ad

إعلانك هنا

الأربعاء، 17 فبراير 2021

280 30طريقة لخدمة الدين المؤلف: رضا أحمد صمدي الصفحة




وقد رأيت بعض الشباب المسلم الغيور يكتب رسائل تأييد ومناصحة وتثبيت للدعاة الذين تعرضوا لبعض الضغوط والظلم ، لأنهم أحسوا أن مثل هذه الرسائل قد يكون لها دور بعيد المدى في رفع معنويات هؤلاء الدعاة ، فأكبرت فيهم هذا الفهم وحمدت الله أن وجد من بين شبيبة المسلمين من يحمل هم هذا الدين بل ويسعى بذمة دعاته وعلمائه .
... وليس من العسير أن يقوم بعض الأفراد في منطقة واحدة بالتعاون في بينهم لمراسلة تاركي الصلاة أو المجاهرين بالمعاصي أو قيام المتحجبات بمراسلة المتبرجات في الحي أو اللاتي يسببن خللا خلقيا أو رواجا لمظهر الفجور .
... كما أنه من اليسير جدا أن يراسل الفرد الواحد جريدة يقرؤها ويواظب عليها ، يناصحهم في انحراف صحفي عن جادة الحق أو في عرض صور مخلة بالآداب أو في التعرض لقطعيات الدين بقدح أو عيب .
... كل هذه الاقتراحات وغيرها مما لا يزال رهين عقول الدعاة الأذكياء الغيورين يمكن تطبيقه دون احتياج إلى إمكانيات ذات بال ، وبالنية الصادقة والعزيمة القوية يرتفع البنيان ويعلو { وإن الله لمع المحسنين } .

الطريقة الثلاثون :
( المؤتمرات )
( الشورى بين الدعاة في أمور الدين )
... إن تماسك بنيان الجماعة المسلمة مؤسس على ركنين مهمين ، بهما يستقر الاجتماع ، وعليهما يتعاظم العمل والبذل :
... الأول : التعاون ، وعدم التفرق والاختلاف .
... الثاني : الشورى بين المسلمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

author«غفارين» هي مدونة إلكترونية متخصصة في مجال الأسرة والمجتمع والتكنولوجيا الإلكترونية الهدف من هذا القانون هو نشر الثقافة التقنية للجميع من خلال سلسلة من المقالات والدورات التعليمية المجانية ، اعتقادا منها أنه يجب نشر العلم ، وليس بيعه ، لجذب انتباه المعلمين العرب وتحفيزهم على التدوين في الميدان من تقنيات التعليم لنشر أفكارهم وخبراتهم. تقوم المدونة بترجمة أهم المقالات والأخبار على المواقع الأجنبية
معرفة المزيد ←